اشهر علماء الفيزياء



يحتوي علم الفيزياء علي الكثير من العلماء المشهورين , التي قاموا بإنجاز العديد من الأمور التي غيرت العالم بشكل كبير جدا , ومن أشهر علماء الفيزياء كالتالي:

اشهر علماء الفيزياء 

جيمس كليرك ماكسويل : ولد العالم جيمس في عام 1831 وتوفي في عام 1879 , وأستطاع هذه العالم الكبير بأعماله العظيمة بالتبشير بعصر جديد في الفيزياء , حيث أنه أستطاع التوحيد بين القوي الكهربائية والمغناطيسية مع بعضهم البعض , وأستطاع إظهار أنهم في الواقع قوة واحدة , وأستطاعت معادلاته إظهار أنه عند تسارع الشحنات الكهربائية , يتم إطلاق موجات كهرومغناطيسية  تسير بنفس سرعة الضوء , وأستطاع إستنتاج من خلال ذلك أن الضوء نفسه يعتبر ظاهرة  كهرومغناطيسية , وعن طريق ذلك إستطاع توحيد الكهرباء المغناطيسية والبصريات معا.

أستطاعت نظريات العالم كليرك ماكسويل , بتفسير نظريته الحركية للغازات مصدر الحرارة بدقة , وقام ايضا بتقديم نظرية الإحتمال إلي علم الفيزياء حيث أنه قدمها إلي فيزياء الأجسام الصغيرة  التي لا يمكن الأستغناء عنها حتي وقتنا الحالي , وهو أول شخص أستطاع إنتاج صورة ملونة , وأستطاع أيضا تفسير سلوك حلقات زحل قبل أكثر من 100 عام من تأكيد سفينة الفضاء.

إرنست رذرفورد : ولد العالم رذرفورد في عام 1871 وتوفي في عام 1937 , ويعتبر رذرفورد هو أب الكيمياء النووية والفيزيائية النووية , حيث أنه قام بأكتشاف نواة الذرة وأعطي لها أسما  , بالإضافة إلي البروتون وجسيم ألفا وجسيم بيتا , وأيضا تنبأ هذا العالم الكبير بوجود النيوترون.

أستطاع أيضا أكتشاف مفهوم عمر النصف النووي , وقام بتحقيق أول تحويل معتمد من عنصر إلي عنصر أخر والتي من خلاله أستطاع تحقيق أمنية الخيميائيين القدامي.

إينشتاين : ولد العالم المشهور والكبير إينشتاين في عام 1879 وتوفي في عام 1955  , وقام العالم إينشتاين بإعادة كتابة قوانين الطبيعة , حيث أنه قام بعمل تغير كلي في كيفية فهمنا لتصرفات أشياء ببساطة الضوء والجاذبية والفضاء الزمن , وأستطاع  تعريف بأن أي شخص مهما كانت سرعته نسبة للضوء سيقوم بالحصول علي سرعة 300 مليون متر في الثانية للضوء في حال إذا تم قياسها في فراغ.

ومن خلال ذلك ظهر واقع غريب وجديد , ويقول إن الوقت يمر بشكل أبطأ لإناس يسافرون بسرعة عالية جدا عن أشخاص أخرين يتحركون بسرعة أبطأ , لذلك يعتبر المكان والزمان في الحقيقة يندمجان داخل ظاهرة واحدة وهي تسمي بأسم الزمكان.

وقام أيضا بأكتشاف واحدة من أشهر المعادلات الموجودة وهي  E = Mc2 , والتي تنص علي أن الطاقة والمادة يمكن أن تتحول إحداهما للاخري , وأستطاع أيضا أن يقوم بإعادة كتابة قانون الجاذبية للعالم نيوتن , والذي كان سائدا له في عام 1687.

وأستطاع إينشتاين في نظريته العامة  إظهار أن المادة يمكن أن تؤدي إلي إنحناء الزمكان ,  والأمر الذي  ينتج نسميه بالجاذبية , وأكتشف أيضا أن مسار الضوء يتبع منحني الجاذبية للفضاء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -