اشهر علماء الفيزياء التطبيقيه



يعتبر علم الفيزياء واحد من اكثر العلوم انتشارا والتي قامت بتغيير كلي للعالم ف العالم قبل الفيزياء شي وبعد الفيزياء شي اخر وهناك الكثير من العلماء الذين اسسوا علم الفيزياء التطبيقيه ولعل ابرزهم 

اشهر علماء الفيزياء التطبيقيه

 يوهانس كيبلر : ولد العالم يوهانس كيبلر في عام 1571 وتوفي في عام 1630 , وأستطاع العالم الكبير يوهانس كسر تراثا فلكيا أستمر لألاف السنين , حيث أنه أستطاع أكتشاف أن الأجسام السماوية تتبع مسارات تكون بيضاوية الشكل , وأعتبرت قوانين العالم يوهانس كيبلر لحركة الكواكب تقدما كبير جدا في فهمنا للكون , وأستطاع قانون كيبلر الثالث أن يسمح لإسحق نيوتن , أن يقوم بإنشاء أول قانون التربيعي العكسي للجاذبية.

أيضا أستطاع يوهانس أكتشاف قانون التربيعي العكسي لشدة الضوء , وأكتشف كيبلر أيضا أن عيون الأنسان تقوم بعكس الصور , والدماغ يقوم بتصحيح الصور المقلوبة , وهو أول من قام ببرهان كيفية عمل اللوغاريتمات , وسمح لجميع علماء الفيزياء بأستخدامها دون قلق عن مدي عملها وصحتها.

إسحق نيوتن : ولد العالم الكبير والشهير إسحق نيوتن في عام 1643 ومات في عام 1727 , وهو من أكثر العلماء التي نسمع بها في دراستنا عموما , وأستطاع نيوتن أختراع حساب التفاضل والتكامل أو المعروفة بأسم ( رياضيات التغيير) , وبدون أكتشافات إسحق نيوتن لم نكن نستطع فهم سلوك الأجسام الصغيرة مثل ( الإلكترونات) أو الأجسام الكبيرة مثل ( المجرات).

وقام بعمل كتاب وهو يعتبر من أشهر كتبه ويسمي المباديء , وكان هذا الكتاب أهم الكتب العلمية التي قام بكتابتها , حيث أنه قام من خلاله بشرح الجاذبية والحركة , وبالرغم من ذلك فأنه في بداية الأمر لم يستطيع أي شخص فهم فيزياء العالم نيوتن الجديدة.

حيث أنه في يوما من الأيام مر نيوتن علي أحد من طلابه , فأشار أحد الطلاب لأخر وقال له ( ها هنا رجل كتب كتابا لا يفهمه أحد غيره) , وبعد ذلك قام نيوتن أيضا بأكتشاف قانون الجذب العام , والتي برهن من خلاله دوران القمر حول الأرض لنفس السبب الذي يؤدي إلي وقوع التفاحة من الشجرة.

وقام أيضا إسحق نيوتن بوضع 3 قوانين مختلفة للحركة والمعروفة بأسم قوانين نيوتن , وهذه القوانين تقع في مركز علم الحركة , وقام نيوتن ببرهنة أن ضوء الشمس يتكون من جميع ألوان قوس القزح التي نراها.

مايكل فارادي : ولد العالم مايكل فارادي في عام 1791 وتوفي في عام 1867 , ويعتبر هذا العالم الكبير أعظم فيزيائي تجريبي علي مر التاريخ , حيث أنه قام بإطلاق تيارا كهربائيا داخل سلك عن طريق تغيير الحقل المغناطيسي , بالإضافة إلي أنه أكتشف الحث الكهرومغناطيسي , وهو التي يتم أستخدامه في معظم محطات توليد الطاقة حتي وقتنا الحالي.

أستطاع مايكل فارادي أيضا أكتشاف الدوران الكهرومغناطيسي , والتي كان يسبق المحرك الكهربائي , وأكتشف أيضا أن المغناطيسية المعاكسة هي عبارة عن خاصية جميع المواد , وتقع جميع قوانينه عن التحليل الكهربائي في لب الكيمياء الكهربائية , ولعب دورا كبيرا في تأسيس هذا المجال.

قام فارادي أيضا بأختراع ما يسمي بكهف فارادي , والتي كان من خلاله يمنع البرق بأن يتلف أي شيء بداخله , بالإضافة إلي أنه يعمل علي منع تشويشات خارجية علي تجارب كهربائية حساسة متصلة بالإلكترونات , وقام بأكتشاف بأنه هناك علاقة بين المغناطيسية والضوء , من خلال إظهار الحقل المغناطيسي يدور مستوي استقطاب الضوء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -