ابرز علماء الاحياء

 


لكل المهمتين بعلم الأحياء , ويريدون التعرف علي أسماء أشهر علماء علم الأحياء في العالم , سنعرض لكم الأن جميع أسماء علماء الأحياء  وبعض من المعلومات الخاصة بهم.

ابرز علماء الاحياء

العالم أرسطو : من أشهر علماء علم الأحياء , وهو أول من قام بتأسيس  دراسة علم الحيوان , وأستطاع أن يقوم بدراسة الكثير من الحيوانات البحرية , وأيضا قام بعمل العديد من الدراسات علي النباتات.

العالم ليوناردو دافنشي : قام العالم دافنشي بتشريح جثث البشر بشكل سري , وأستطاع أن يترك خلفه من العلماء الكثير من رسومات توضيحية مفصلة , لتشريح جسم الأنسان بالتفصيل.

العالم ثيوفراستس : كان العالم ثيوفراستس واحد من أحد تلامذة العالم الكبير أرسطو , وأستطاع أن يسهم في تطور علم الأحياء بشكل كبير جدا , التي تتعلق بتركيب أنواع النباتات المختلفة ودورة حياة النباتات وجميع أستخداماتها المختلفة.

العالم لينهارت فوكس: هو أحد علماء النبات وكان ألماني الأصل , وقام العالم فوكس بتأليف كتاب من أقدم الكتب المطبوعة , وكان هذا الكتاب يتعلق بعلم النبات فقط.

العالم كارولوس لينيوس : كارولوس لينيوس هو واحد من رواد علم التصنيف , والذي قام بأبتكار نظام التسمية الثنائي , وقام بأعطاء جميع الكائنات الحية أسماء لاتينية مختلفة , وأستطاع أن يقوم بتقسيم الكائنات الحية إلي مجموعة من الأنواع المختلفة , وكان يعتمد أعتمادا كبيرا علي الخصائص المشتركة بينهم.

العالم روبرت هوك : أستطاع هذا العالم أكتشاف الخلية في عام 1676 , وحينها كان يقوم بدراسة لعينة مصنوعة من الفلين من خلال أستخدام مجهر المركب , وأستطاع أكتشاف أن أنسجة  النباتات تتكون من وحدات متكررة تكون علي شكل مستطيل.

العالم أنطوني فان ليفينهوك : قام هذا العالم بنشر أول رسم لكائن حي وحيد الخلية.

العالم ثيودور شوان : أستطاع هذا العالم بأكتشاف أن أجسام الحيوانات تتكون من خلايا في عام 1839.

والعرب كان لهم الكثير من الاسهامات في مجال الاحياء والطب حيث تم اكتشاف الكثير من الادوية عن طريق العرب في الماضي حتي ان كتب الكثير من علماء العرب مازالت تدرس حتي الان في اوروبا والعلماء الغربيين مازالو منبهرين بعلم العرب وكيف انهم استطاعوا أن يصلوا الي هذة المكانة في الماضي

لذلك نتمني ان يعود علماء العرب ونعود مثلما كنا في السابق ويكون لنا الكثير من الاسهامات في الكثير من العلوم وليس علم الاحياء فقط

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -